عدد المواد : 4
تاريخ النشر : 2014-12-14

مسودات مشروعات القوانين والأنظمة

نظام معدل لنظام إسكان ضباط الأمن العام

المادة (1)

يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام صندوق إسكان الأمن العام لسنة 2014 ويقرأ مع النظام رقم (63) لسنة 1980 والذي سيشار إليه فيما بعد ب (النظام الأصلي) وما طرأ عليه من تعديل نظاما واحد ويعمل به من تاريخ نشرة في الجريدة الرسمية.


المادة (2)

يعدل النظام الأصلي بإضافة مادة جديدة له تأخذ التسلسل (15) وعلى النحو التالي:-
اعتباراً من نفاد أحكام هذا النظام المعدل:-
أ‌- إذا خصصت دار سكن من المشاريع السكنية الخاصة بالصندوق الذي توافرت فيه شروط الانتفاع من الصندوق فتنقل ملكيتها باسمه وفقا للشروط التي تحددها الهيئة .
ب‌- يدفع القرض للمشترك الذي توافرت فيه شروط الانتفاع من الصندوق دون أن يشترط تملكه لقطعة ارض أو سكن أو تقديمه سند وضع أموال غير منقولة تأمينا للقرض لصالح الصندوق.

المادة (3)

تعدل المادة (23) من النظام الأصلي بإضافة فقرتين تأخذان التسلسل (ب) و (ج) إليها لتصبح على النحو التالي:-
المادة (23)
أ‌- تعتبر أموال الصندوق كأموال الخزينة وتطبق على المطالبة بها وتحصيلها والضمانات والامتيازات الممنوحة لها القوانين والأنظمة التي تطبق على أموال الخزينة وحقوقها بما في ذلك قانون دعاوى الحكومة وقانون (تحصيل الأموال الأميرية المعمول بهما).
ب‌- تكون للديون و المطالبات المستحقة للصندوق أولوية على جميع الديون الأخرى في استيفائها وتحصيلها من المشترك أو من المستفيد في حال تخلف أي منهما عن تسديد الالتزامات المترتبة عليه بموجب أحكام هذا النظام.
ج- للهيئة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قبل أي مشترك لمطالبته بأموال الصندوق المتحققة عليه أو لتحصيلها منه دون الحاجة لتوجيه إي إخطار أو إنذار بذلك ، إلا إذا نص هذا النظام أو شروط عقد الانتفاع من الصندوق أو قرار الهيئة الذي اتخذته بشان ذلك الانتفاع على خلاف ذلك.
إستعراض المادة 23 من نظام صندوق اسكان ضباط الامن العام وتعديلاته

المادة (4)

يعدل النظام الأصلي بإعادة ترقيم المواد من (15) إلى (26) الواردة فيه لتصبح من (16) إلى (27) منه على التوالي.