عدد المواد : 4
تاريخ النشر : 2014-11-05

مسودات مشروعات القوانين والأنظمة

نظام معدل لنظام النقل السياحي المتخصص

المادة (1)

يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام النقل السياحي المتخصص لسنة 2014) ويقرأ مع النظام رقم (82) لسنة 2012 المشار إليه فيما يلي بالنظام الأصلي نظاما واحدا ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.


المادة (2)

تعديل المادة (3) من النظام الأصلي وذلك بإلغاء عبارة ( ثلاثة ملايين دينار) الواردة فيها والاستعاضة عنها بعبارة ( مليوني دينار).

إستعراض المادة 3 من نظام ترخيص النقل السياحي المتخصص

المادة (3)

إلغاء نص الفقرة (أ) من المادة (4) من النظام الأصلي والاستعاضة عنها بالنص التالي:
أ‌. أن تسجل باسمها أو أن تستأجر بموجب عقد تأجير تمويلي مركبات سياحية بحد أدنى للسعة المقعدية لا يقل عن (800) ثمانمئة مقعد على أن:
1. يتم ترخيص حافلات متوسطة نسبتها من (30%-50%) من إجمالي السعة المقعدية على أن لا يزيد عمر الحافلة المتوسطة عند تسجيلها لأول مرة عن خمس سنوات من تاريخ الصنع وأن تستوفي الشروط الفنية والإضافات والمواصفات والتجهيزات المحددة في التعليمات التي تصدر لهذه الغاية.
2. يتم ترخيص حافلات نسبتها من (50%-70%) من إجمالي السعة المقعدي على أن لا يزيد عمر الحافلة عند تسجيلها لأول مرة عن خمس سنوات من تاريخ الصنع وأن تستوفي الشروط الفنية والإضافات والمواصفات والتجهيزات المحددة في التعليمات التي تصدر لهذه الغاية.
إستعراض المادة 4 من نظام ترخيص النقل السياحي المتخصص

المادة (4)

إلغاء نص المادة (10) من النظام الأصلي والاستعاضة عنها بالنص التالي:
المادة (10) يجوز للشركة بيع أي مركبة سياحية بموافقة مسبقة من المدير العام شريطة أن لا يقل الحد الأدنى للسعة المقعدي للمركبات لديها عن الحد الأدنى المقرر وفق أحكام هذا النظام.
إستعراض المادة 9 من نظام ترخيص النقل السياحي المتخصص