عدد المواد : 2
تاريخ النشر : 2013-08-18

مسودات مشروعات القوانين والأنظمة

نظام معدل لنظام التأمين على طائرات وطياري وركاب سلاح الجو الملكي الاردني

المادة (1)

يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام التأمين على طائرات وطياري وركاب سلاح الجو الملكي الأردني لسنة 2013) ويقرأ مع النظام رقم (18) لسنة 1975 المشار إليه فيما يلي من النظام الأصلي وما طرأ عليه من تعديل نظاما واحدا ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.


المادة (2)

تعدل المادة (11) من النظام الأصلي ، بإلغاء نص الفقرة (أ) الواردة فيها والاستعاضة عنه بالنص الآتي:-
أ‌- دون الانتقاص من الحقوق المكتسبة بموجب القوانين والأنظمة المعمول بها في القوات المسلحة أو أية قوانين وأنظمة أخرى يدفع الصندوق تعويضات للمتضررين نتيجة حوادث ناشئة عن أعمال الطيران حسب صفتهم بالمقادير التالية:-
1- مبلغ (40.000) أربعين الف دينار اردني للطيار والملاح الجوي والمعاون الجوي من رتبة ضابط في حالة الوفاة تدفع لورثته الشرعيين .
2- مبلغ (6000) ستة آلاف دينار اردني للضابط غير الطيار أو الملاح الجوي أو المعاون الجوي وضابط الصف والفرد في حالة الوفاة تدفع لورثته الشرعيين .
3- مبلغ (4000) أربعة آلاف دينار اردني للضابط أو ضابط الصف أو الفرد سواء كان طيارا أو غير طيار في حالة فقدانه الإبصار في كلتي عينيه أو في إحداهما أو فقدان طرف أو اكثر من أطرافه أو اذا نشأ عن إصابته عجز دائم حسب قرار من اللجنة الطبية العسكرية العليا المنصوص عليها في نظام اللجان الطبية العسكرية المعمول به في القوات المسلحة .
4- مبلغ (4000) أربعة آلاف دينار اردني للشخص المدني في حالة الوفاة تدفع لورثته الشرعيين .
5- مبلغ (2000) ألفا دينار اردني للشخص المدني في حالة فقدانه الإبصار في كلتي عينيه أو في إحداهما أو فقدان طرف أو اكثر من أطرافه أو اذا نشأ عن إصابته عجز دائم حسب قرار من اللجنة الطبية العسكرية العليا المنصوص عليها في نظام اللجان الطبية العسكرية المعمول به في القوات المسلحة .
إستعراض المادة 11 من نظام التأمين على طائرات وطياري وركاب وسلاح الجو الملكي الاردني وتعديلاته رقم 18 لسنة 1975