عدد المواد : 12
تاريخ النشر : 2013-03-18

مسودات مشروعات القوانين والأنظمة

نظام معدل لنظام مستشفى الامير حمزه

المادة (1)

يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام مستشفى الأمير حمزة لسنة 2013) ويقرأ مع النظام رقم (90) لسنة 2008 المشار إليه فيما يلي بالنظام الأصلي نظاما واحدا ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.


المادة (2)

يلغى تعريف (الموظف) الوارد في المادة (2) من النظام الأصلي ويستعاض عنه بالتعريف التالي:-
الموظف: الموظف الوارد تعريفه بنظام الخدمة المدنية المعمول به.
إستعراض المادة 2 من نظام مستشفى الامير حمزة رقم 90 لسنة 2008

المادة (3)

يلغى نص المادة (5) من النظام الأصلي ويستعاض عنها بالمادة التالية:-
المادة (5)
أ- يتولى إدارة المستشفى مجلس إدارة برئاسة الوزير وعضوية كل من:-
- أمين عام الوزارة /نائبا للرئيس
- المدير العام
- مدير إدارة المستشفيات في الوزارة
- مدير الدائرة الطبية ومدير دائرة التزويد ومدير دائرة الخدمات ومدير الدائرة المالية ومدير المكتب القانوني في المستشفى.
ب:-عضوين اثنان من ذوي الخبرة والاختصاص يتم تعيينهم بقرار من الوزير لمدة سنتين قابلة للتجديد لمرة واحدة من الوزارة ويتم إنهاء عضوية أي منهما وتعيين بديل له بالطريقة ذاتها.
ج- يسمي المدير العام احد موظفي المستشفى أمين سر للمجلس يتولى الدعوة لاجتماعاته وحفظ قيوده وسجلاته ومتابعة تنفيذ قراراته.
إستعراض المادة 5 من نظام مستشفى الامير حمزة رقم 90 لسنة 2008

المادة (4)

يلغى نص الفقرة ح من المادة 6 من النظام الأصلي ويستعاض عنها بالنص التالي:-
ح- إقرار أسس التعاقد مع الأطباء الاختصاصيين أو أي من المهن الأخرى التي يتطلبها عمل المستشفى غير المتوفرة بديوان الخدمة المدنية مقابل مكافأة مالية على أن يتم التعاقد مع أي منهما بعد استشارة ديوان الخدمة المدنية بقرار من الرئيس بناء على تنسيب المدير العام.
إستعراض المادة 6 من نظام مستشفى الامير حمزة رقم 90 لسنة 2008

المادة (5)

تعدل المادة ( 11 ) من النظام الأصلي بإضافة الفقرتين التاليتين إلى أخرها:
ج:- بدل رسوم التدريب
د:- بدل أجور الأبنية المؤجرة في المستشفى.
إستعراض المادة 11 من نظام مستشفى الامير حمزة رقم 90 لسنة 2008

المادة (6)

يلغى نص المادة (14) من النظام الأصلي ويستعاض عنها بالمادة التالية:-
المادة (14)
أ‌- للوزير تكليف أي من الكوادر العاملة بالوزارة من أجل تغطية العمل في المستشفى للمدة التي يراها مناسبة على أن تدفع رواتبهم وعلاواتهم وحوافزهم من مخصصات المستشفى وتحويل 10% من أجور معالجة مرضى المستشفى لصندوق حوافز العاملين في الوزارة.
ب‌- للرئيس تكليف أي من الكوادر العاملة بالمستشفى من أجل تغطية العمل في الوزارة للمدة التي يراها مناسبة على أن تدفع رواتبهم وعلاواتهم وحوافزهم من مخصصات المستشفى.
إستعراض المادة 14 من نظام مستشفى الامير حمزة رقم 90 لسنة 2008

المادة (7)

يلغى نص المادة (22) من النظام الأصلي ويستعاض عنها بالمادة التالية:-
المادة (22)
تطبق أحكام نظام الخدمة المدنية النافذ على الموظفين العاملين بالمستشفى وتحقيقا لهذه الغاية يمارس الرئيس صلاحيات رئيس الوزراء والوزير ويمارس المدير العام صلاحيات الأمين العام.
إستعراض المادة 22 من نظام مستشفى الامير حمزة رقم 90 لسنة 2008

المادة (8)

يلغى نص المادة 28 من النظام الأصلي ويستعاض عنه بالنص التالي:-
المادة 28
أ. يتم شراء اللوازم التي تبلغ قيمتها (1000) الف دينار فأقل لكل عملية شراء بموافقة المدير العام.
ب. يتم شراء اللوازم التي تزيد قيمتها على (1000) الف دينار ولا تتجاوز (5000) خمسة آلاف دينار لكل عملية شراء بموافقة المدير العام، وذلك بواسطة لجنة مشتريات من ثلاثة موظفين من المستشفى يعينهم الرئيس، ويرأسها أعلاهم درجة أو أقدمهم فيها، على أن يعاد تشكيلها من أعضاء آخرين كل سنة على الأكثر، وتتخذ توصياتها بالإجماع أو بالأكثرية.
ج. يتم شراء اللوازم التي تزيد قيمتها على (5000) خمسة آلاف دينار ولا تتجاوز (15000) خمس عشرة الف دينار لكل عملية شراء بموافقة الرئيس بناء على تنسيب المدير العام وذلك بواسطة لجنة المشتريات المنصوص عليها في الفقرة (ب) من هذه المادة.
د. يتم شراء اللوازم التي تزيد قيمتها على (15000) خمس عشرة الف دينار لكل عملية شراء بموافقة المجلس بناء على تنسيب الرئيس المستند إلى توصية اللجنة .
ه. مع مراعاة ما ورد في هذا النظام لا يتم شراء أي لوازم ولوازم الخاصة تزيد قيمتها على (15000) خمس عشرة الف دينار لكل عملية شراء إلا بواسطة اللجنة.
و. يتم شراء اللوازم التي تبلغ قيمتها (200) مائتي دينار فأقل لكل عملية شراء بموافقة مدير الدائرة أو الوحدة أو المكتب وفق الهيكل التنظيمي المقرر للمستشفى.
ح. يتم شراء الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة وفقا لأحكام هذا النظام والتشريعات المعمول بها باستثناء الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة التي لا يتم طرحها بالعطاءات العامة مثل (القسطرة القلبية وزراعة الكلى والأعصاب والقوقعة وزراعة القرنية .
إستعراض المادة 28 من نظام مستشفى الامير حمزة رقم 90 لسنة 2008

المادة (9)

تعدل الفقرة (ب) من المادة (29) من النظام الأصلي بإلغاء عبارة (بحضور جميع أعضائها) الواردة في آخرها والاستعاضة عنها بعبارة (بحضور (4) أربعة من أعضائها على أن يكون من بينهم رئيسها.

إستعراض المادة 29 من نظام مستشفى الامير حمزة رقم 90 لسنة 2008

المادة (10)

يلغى نص المادة 32 من النظام الأصلي ويستعاض عنه بالنص التالي:-
المادة 32
أ. للجنة أو من في حكمها الاستعانة بالخبراء والفنيين المختصين من داخل المستشفى أو خارجه بموافقة الرئيس للإفادة من خبراتهم في أي موضوع مطروح عليها.
ب. للرئيس بناء على تنسيب المدير العام منح الخبراء والفنيين وأعضاء اللجان الفنية مكافآت مالية تتناسب مع الأعمال التي يقومون بها بتكليف من اللجنة أو من في حكمها.
إستعراض المادة 32 من نظام مستشفى الامير حمزة رقم 90 لسنة 2008

المادة (11)

يلغى نص المادة 54 من النظام الأصلي ويستعاض عنه بالنص التالي:-
المادة 54
للرئيس بناء على تنسيب المدير العام إعارة أو إهداء أي لوازم فائضة عن حاجة المستشفى إلى أي وزارة أو مؤسسة عامة أو الخدمات الملكية أو المستشفيات الجامعية اذا كانت بحاجة إليها، على أن يسجل هذا الإجراء في قيود اللوازم لدى كل من الجهتين ويتم ردها بنفس القيمة.

المادة (12)

تلغى المواد التالية من النظام الأصلي (15، 16، 17، 19، 20، 21).

إستعراض المادة 21 من نظام مستشفى الامير حمزة رقم 90 لسنة 2008