عدد المواد : 5
تاريخ النشر : 2017-02-28

مسودات مشروعات القوانين والأنظمة

نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية لسنة 2017

المادة (1)

يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام التعيين على الوظائف القيادية لسنة 2017) ويقرأ مع النظام رقم (3) لسنة 2013 وما طرأعليه من تعديل المشار إليه فيما يلي بالنظام الأصلي كوحدة واحدة ويعمل به إعتباراً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.


المادة (2)

يعدل نص المادة (4) من النظام الاصلي بالغاء عبارة (بعد اعتماده من مجلس الخدمة المدنية إلى المجلس) ويستعاض عنه بعبارة (لمجلس الخدمة المدنية).

إستعراض المادة 4 من نظام التعيين على الوظائف القيادية

المادة (3)

يعدل نص المادة (6) من النظام الاصلي على النحو التالي:

اولا: باضافة عبارة ( وذلك خلال مدة اقصاها شهرين من تاريخ شغور الوظيفه ما لم تنص التشريعات على خلاف ذلك) الى اخر الفقرة (أ) منها

ثانيا: الغاء عبارة( واذا كان الطلب المقدم ورقيا يتم ارفاق نسخة الكترونية منه ومن مرفقاته) الواردة في الفقرة (ب) منها ويستعاض عنها بعبارة ( الكترونيا ويرسل لمقدم الطلب اشعار الكتروني يفيد باستلام طلبة).

ثالثا: يلغى نص الفقرة (ج) منها ويستعاض عنه بالنص التالي:

ج- بعد إنتهاء إستقبال الطلبات يتم إرسالها إلى رئيس اللجنة المشكلة بموجب أحكام الفقرة (أ) من المادة (7) من هذا النظام وخلال مدة لا تتجاوز (5) أيام عمل.

إستعراض المادة 6 من نظام التعيين على الوظائف القيادية

المادة (4)

يعدل نص المادة (7) من النظام الاصلي على النحو التالي:

اولا: يلغى نص الفقرة (ج) منها ويستعاض عنه بالنص التالي:

ج- 1. تحول الطلبات المستوفية لشروط إشغال الوظيفة القيادية ومرفقاتها إلى المرجع المختص وذلك خلال مدة اقصاها (25) يوم عمل من تاريخ ورود الطلبات الى اللجنة .

2. يقوم المرجع المختص بتقييم الطلبات باستخدام المعايير المنصوص عليها في المادة (8) من هذا النظام، وفي ضوء نتائج التقييم، يخاطب المرجع المختص اللجنة بأسماء أفضل سبعة مرشحين ممن تنطبق عليهم شروط إشغال الوظيفة، بعد التنسيق مع الجهات المعنية وذلك خلال (5) ايام عمل من تاريخ ورودها اليه .

ثانيا: اضافة الفقرتين (ه) و (و) اليها بالنص التالي:

ه . يجوز للمرجع المختص طلب إعادة الإعلان بعد ورود طلبات الترشح له بموافقة اللجنة على أن يتم ذكر الأسباب التي دعت إلى ذلك.

و- تقوم اللجنة بإجراء المقابلات خلال فترة لا تتجاوز (15) يوم عمل من تاريخ ورود أسماء المرشحين إليها، على أن يتم إعلام المرشح قبل (5) أيام من موعد المقابلة.

إستعراض المادة 7 من نظام التعيين على الوظائف القيادية

المادة (5)

تعدل المادة (8) من النظام الأصلي باعتبار ما ورد فيها فقرة (أ) وإضافة الفقرة (ب) اليها بالنص التالي:

ب- مع مراعاة ما ورد بالفقرة (أ) من هذه المادة على اللحنة إجراء امتحانات تقييمية وفق الآلية التي تراها مناسبة للتأكد من مدى ملائمة المرشحين للوظيفة الشاغرة.

إستعراض المادة 8 من نظام التعيين على الوظائف القيادية