عدد المواد : 4
تاريخ النشر : 2018-01-02

مسودات مشروعات القوانين والأنظمة

مشروع نظام معدل لنظام بدل الخدمات الجمركية على البضائع المستوردة

المادة (1)

يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام بدل الخدمات الجمركية على البضائع المستوردة وتعديلاته رقم (47) لسنة 2014) ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.


المادة (2)

تعديل نص المادة 2/أ لتصبح على النحو التالي:

يستوفى بدل عن أي بضائع مستوردة معفاة بنسبة (1%) من قيمة تلك البضائع على ان لا يقل مقدار هذا البدل عن (25) خمسة وعشرون دينار ولا يزيد على (2000) ألفي دينار، باستثناء الزيوت المعدنية الجاهزة والمحتوية على ما لا يزيد عن (70%) وزنا من زيوت نفطية او زيوت معدنية قارية من أصناف الفصل (34،38) من جداول التعرفة.

إستعراض المادة 2 من نظام بدل الخدمات الجمركية على البضائع المستوردة وتعديلاته

المادة (3)

تعديل المادة (4/أ) لتصبح على النحو التالي:

يستوفى بدل عن اي بضائع خاضعة لرسوم التعرفة الجمركية بنسبة (5%) من قيمة تلك البضائع على أن لا يقل هذا البدل عن (100) مائة دينار و لا يزيد على (10000) عشرة ألاف دينار باستثناء الزيوت المعدنية الجاهزة والمحتوية على ما لا يزيد عن (70%) وزنا من زيوت نفطية أو زيوت معدنية قارية من أصناف الفصل (38،34) من جداول التعرفة.

إستعراض المادة 4 من نظام بدل الخدمات الجمركية على البضائع المستوردة وتعديلاته

المادة (4)

اضافة البند (ب) إلى المادة (4) بالنص التالي:

يستوفى بدل عن الزيوت المعدنية الجاهزة والمحتوية على ما لا يزيد عن (70%) وزنا من زيوت نفطية أو زيوت معدنية قارية من أصناف الفصل (38،34) من جداول التعرفة بنسبة (7%) من قيمتها إذا كانت معفاة وبنسبة (11%) إذا كانت خاضعة لرسوم التعرفة الجمركية.

- إعادة ترميز البنود لتصبح (أ،ب،ج،د،ه).

إستعراض المادة 4 من نظام بدل الخدمات الجمركية على البضائع المستوردة وتعديلاته