عدد المواد : 2
تاريخ النشر : 2018-09-05

مسودات مشروعات القوانين والأنظمة

مسودة مشروع نظام معدل لنظام الهيئة التدريسية في الجامعة الهاشمية

المادة (1)

يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام الهيئة التدريسية في الجامعة الهاشمية لسنة (2018)) ويقرأ مع النظام رقم (151) لسنة (2003) المشار إليه فيما يلي بالنظام الأصلي وما طرأ عليه من تعديل نظاماً واحداً ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.


المادة (2)

تعدل أحكام المادة (23) من نظام الهيئة التدريسية النافذ رقم (151) لسنة (2003) في الجامعة الهاشمية بإضافة الفقرتين (ج و د) بعد الفقرتين (أ و ب) على النحو الآتي:

المادة 23- أ: على عضو الهيئة التدريسية أن يقدم إلى رئيس قسمه أو مشرف شعبته تقريرا سنويا عن انشطته الأكاديمية في التدريس والإشراف والبحث العلمي وعن انشطته غير الأكاديمية المتعلقة بخدمة المجتمع وتنميته واللجان وغيرها وعلى مشرف الشعبة أن يقدم تقريرا موحداً عن الشعبة إلى رئيس القسم.

ب:1- على رئيس القسم ان يقدم تقريراً يتضمن رأيه عن القسم ويرفعه الى عميد الكلية.

2- يعد عميد الكلية تقريراً يتضمن رأيه عن الكلية وانشطة الاقسام ويرفعه الى الرئيس في نهاية الفصل الثاني من كل عام جامعي.

ج:- توقف الزيادة السنوية لعضو الهيئة التدريسية بقرار من المجلس من رتبة استاذ مساعد فما فوق اذا توقف انتاجه العلمي المنشور أو المقبول للنشر وتنطبق عليه شروط البحث المقبول للترقية مدة سنتين ما لم يكن يشغل خلال هذه المدة مركزا ادارياً من منصب رئيس قسم/ عميد/ نائب رئيس.

د:- تنتهي حكماً خدمة عضو الهيئة التدريسية اذا سبق وان ثبت في الخدمة الدائمة في الجامعة ولم ينشر، او يقبل له للنشر، بحثاً واحدا على الاقل وتنطبق عليه شروط البحث المقبول للترقية خلال اخر خمس سنوات ما لم يكن يشغل مركزاً ادارياً خلالها.

إستعراض المادة 23 من نظام الهيئة التدريسية في الجامعة الهاشمية