عدد المواد : 4
تاريخ النشر : 2019-02-19

مسودات مشروعات القوانين والأنظمة

نظام معدل لنظام ترخيص النقل السياحي المتخصص لسنة 2019

المادة (1)

يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام ترخيص النقل السياحي المتخصص لسنة 2019) ويقرأ مع نظام ترخيص النقل السياحي المتخصص رقم (82) لسنة 2012 والمشار اليه فيما يلي بالنظام الأصلي كنظام واحد يعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.


المادة (2)

تعدل المادة (4) من النظام الأصلي على النحو التالي:-

أولا: إلغاء نص الفقرة (أ) منها والاستعاضة عنها بالنص التالي:-

  1. أن تسجل باسمها أو أن تستأجر بموجب عقد تأجير تمويلي ما لا يقل عن عشرين مركبة سياحية لا يزيد عمرها عند تسجيلها لأول مرة على سنة واحدة من تاريخ سنة التسجيل وأن تستوفي الشروط الفنية والإضافات والمواصفات والتجهيزات المحددة في التعليمات التي تصدر لهذه الغاية وعلى النحو التالي:-
  1. (7) سبعة حافلات لا تقل سعتها المقعدية عن (31) واحد وثلاثون مقعدا ويحدد عمرها التشغيلي ب (12) اثنا عشر عاما من تاريخ سنة الصنع .
  2. (7) سبعة حافلات متوسطة لا تقل سعتها المقعدية عن (23) ثلاثة وعشرون مقعدا بما فيها مقعد السائق ويحدد عمرها التشغيلي ب(10) عشرة أعوام من تاريخ سنة الصنع.
  3. (6) ستة حافلات متوسطة لا تقل سعتها المقعدية عن (10) عشرة مقاعد ولا تزيد عن (23) ثلاثة وعشرون مقعدا بما فيها مقعد السائق ويحدد عمرها التشغيلي ب (10) عشرة أعوام من تاريخ سنة الصنع.

ثانيا: إلغاء نص الفقرة (و) منها والاستعاضة عنها بالنص التالي:-

و- أن تقدم كفالة بنكية سنوية مقدارها (50) خمسون ألف دينار باسم المدير العام بالإضافة لوظيفته وذلك ضمانا لتنفيذ أحكام الترخيص وشروطه وللمجلس إعادة النظر في مقدار تلك الكفالة كلما رأى ذلك مناسبا.

إستعراض المادة 4 من نظام ترخيص النقل السياحي المتخصص

المادة (3)

شطب المادة (9) من النظام الأصلي وإعادة ترقيم باقي المواد.


المادة (4)

تعدل المادة (13) من النظام الأصلي وذلك بإضافة البندين رقم (4) و (5) إليها بالنص التالي:-

4- (180) مائة وثمانون دينارا سنويا بدل خدمات عن الحافلة.

5- (150) مائة وخمسون دينارا سنويا بدل خدمات عن الحافلة المتوسطة.

إستعراض المادة 12 من نظام ترخيص النقل السياحي المتخصص