دائرة قاضي القضاة

أرشفة أحكام محاكم الاستئناف الشرعية

في ضوء استراتيجية دائرة قاضي القضاة الممنهجة للإرتقاء بالعمل القضائي وتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين ونشر الثقافة الشرعية والقانونية فيما يتعلق بالأحكام القضائية الخاصة بالأسرة فقد أنهت الجزء الأكبر من أرشفة أحكام المحاكم الإستئنافية الشرعية بالتعاون مع شركة القسطاس لتقنية المعلومات بحيث يتم أرشفة هذه القرارات ووضعها ضمن محرك بحث عربي مدعم بأحدث تكنولوجيا لتسهيل وتسريع الوصول للمعلومة المطلوبة في مجال القضاء الشرعي ضمن آليات بحث سهلة وميسرة وبسيطة .

إن هذه العملية بما فيها من دقة وسهولة في الرجوع إلى الأحكام القضائية لضمان دقة العمل وإنجازه على الوجه الأمثل ما يمكن المواطنين والباحثين والمتخصصين بالدراسات الشرعية والقانونية والاجتماعية والتاريخية من الرجوع إلى هذه الأحكام والاستفادة منها بوجه لم يكن متيسراً لهم من قبل .

إن هذا العمل يشكل خدمة نوعية لأصحاب الفضيلة القضاة الشرعيين أنفسهم والأساتذة المحامين بما فيه من امكانية التوصل إلى الاجتهادات القضائية في المسائل المعروضة .

إن أرشفة الأحكام الاستئنافية الشرعية مجهزة بآلية بحث ذات تقنية عالية وبإشراف مباشر من المختصين في دائرة قاضي القضاة إضافة إلى تحديث دائم ومستمر للمعلومات القانونية الأحكام الاستئنافية الشرعية وما يطرأ على ذلك من اجتهادات حديثة تمكن المستخدم من الدخول والاستفادة من المعلومة بكل سهولة ويسر .